adf

jeudi 24 juillet 2014

Facebook تضاعف ارباحها الى اكثر من 2,7 مليار دولار فقط عن طريق الدعايات

Facebook  تضاعف ارباحها الى اكثر من 2,7 مليار دولار فقط عن طريق الدعايات

صحيح ان فايسبوك هو موقع للتواصل الاجتماعي او بالاحرى لهذا السبب احدث , لكن ارباحه الهائلة لا ترجع فعلا او كليا لكثرة المستعملين و المستخدمين فقط بل نسبة كبيرة منها تعود الى الاشهارات التي تظهر على واجهته لكل مستعمليه .

اذ ان اكثر ما بدا يعاب على فايسبوك و اكثر ما يشتكي منه المستعملين خصوصا النسخة الخاصة بالهواتف هو كثرة الاشهارات التي تعيقهم . اذ ان نسبة الارباح القادمة من الاشهارات و صلت الى ما يفوق 2,7 مليار دولار من ما مجموعه 2,9 مليار دولار. و هو ما يعادل 62 في المائةمن الارباح التي تتلقي من التطبيقات iOS و Android و من النسخة الخاصة بالجوال. و اذا ما اخذنا بعين الاعتبار عدد مستعملي الفايسبوك على الهاتف الذي يصل الى 654 مستعمل فحتما ان الشركة ستواصل تقدمها اكثر فاكثر.

و يعد فايسبوك الى حدود الان 1,317 مليار مستعمل عبر العالم , بتقدم يصل الى 14 في المائة مقارنة مع السنة الفارطة , مع نسبة 829 مليون مستعمل يدمنون عليه يوميا.

و على هذه الوتيرة فان فايسبوك سيصل الى 22 في المائة من سوق الاشهار العالمي مقابل 50 في المائة التي تستفرد بها Google , حيث اعلن مدير الشركة العملاقة فايسبوك انه يسعى الى التعاقد مع المزيد من شركات الاشهار و الى تطوير نشاطه في هذا المجال و توسيعه للاستفادة منه اكثر فاكثر.

و يبقى السؤال المطروح هو و في هذه الوتيرة هل سيحافظ الموقع على ريادته في مجال التواصل الاجتماعي ام ان المستعملين سيتجهون الى مواقع اخرى اقل دعاية و اقل ازعاجا.


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire


جميع الحقوق محفوظة TH3 Professional security ©2010-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام|تصميم : ألوان بلوجر