adf

vendredi 11 avril 2014

أخبار الهاكرز : إسرائيل تعيش اسبوع في الجحيم [الاسبوع 20]

اسبوع غير هادئ ذلك الذي عاشته إسرائيل مند تاريخ 7 ابريل 2014 حيث تعرضت لعملية قرصنة واسعة النطاق إستخدمت فيها جميع التقنيات إنطلاقا من هجوم حجب الخدمة وإلى إختراقات متقدمة تعرضت إليها قواعد بيانات اكبر المواقع الاسرائلية ، الهجوم الالكتروني الذي تعرضت إليه إسرائيل هم مجموعة من المواقع البنكية والوزارية بل والإعلامية إضافة إلى مئات من المواقع الإسرائيلية الاخرى ، مما جعل إسرائيل تعمل فورا على فصل بعض المواقع الحساسة فزيائيا حتى لايتم قرصنتها بل وكذلك بعض النضم المعلوماتية . إسرائيل التي اعلنت قبل اشهر انها تكون جيش الكتروني إسرائيلي قادر على حمايتها معلوماتيا بل وكذلك شن اي هجوم مضاد ، في الحقيقة ساحة المعركة اتبتث غير ذلك . (تفاصيل اخرى في النشرة المصورة ) 
 إسرائيل تعيش اسبوع في الجحيم

لم يتجاوز الخمس سنوات إستطاع كريستوفر ان يكتشف ثغرة حرجة في منصة الالعاب إكسبوك لايڤ ، الثغرة التي تكمن في ان كريستوفر يمكن ان يدخل إلى اي حساب إكسبوكس لايڤ  فقط عن طريق إدخال إسم المستخدم ! (التفاصيل التقنية في النشرة المصورة)  . كما تم إدراج إسم كريستوفر في صفحة موقع ميكروسفت مع عدة اسماء لباحثين وهاكرز مرموقين تشريفا له بهذا الإنجاز .

إلقاء القبض على هاكر باكستاني قام هذا الاخير بإختراق قاعدة بيانات شركة إتصال تابعة لشركة ابودبي للإتصالات ، الهاكر الذي إخترق قاعدة البيانات قام بنشرها في موقعه الخاص الذي يضم معلومات العملاء مند سنة 2006 وإلى سنة 2014 ! الهاكر الذي إستطاعات شرطة مكافحة الجريمة السبرنيتيكية من الوصول إليه عن طريق التحقيق الجنائي الرقمي! (التفاصيل في نشرة اليوم ) 

من اهم الاحداث التي عاشتها الساحة الإفتراضية هذا الاسبوع هي تلك التي تخص إكتشاف ثغرة امنية في نظام (OpenSSL) الاخير الذي هدد الاف المواقع حول العالم من بينها اولى المواقع في الترتيب العالمي لمواقع الانترنت ! الثغرة الامنية المكتشفة تمكن الهاكرز من كسر تشفير الــSSL والكشف عن البيانات المشفرة التي قد تتبادل بين حاسوب  المستخدم و المواقع التي تتواجد بها الثغرة الامنية ، وللإشارة ان العديد من الموقع العربية لازالت لم تقم بإغلاق الثغرة إلى حدود الساعة . يمكنك معرفة كيف تفحص موقعك من خلال نشرة اليوم فرجة ممتعة . 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire


جميع الحقوق محفوظة TH3 Professional security ©2010-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام|تصميم : ألوان بلوجر