adf

mercredi 21 mai 2014

جوجل تتجاوز آبل كأقوى علامة تجارية في العالم


لقد ظلت الشركة الأمريكية آبل أقوى علامة تجاربة في العالم لمدة طويلة سواء تعلق الأمر بشركات العالم الرقمي أو غيرها من عمالقة التجارة و الصناعة العالمية, لكن يبدو أنها ليست كذلك هذه السنة حيث أزاحتها جوجل من على عرش أقوى مئة علامة تجارية في العالم وحلت مكانها.

و يقدم مكتب الدراسات المعروف MillwardBrown تقييمه السنوي الذي يحمل إسم (BrandZ) لأقوى مئة علامات تجارية عبر العالم من حيث القيمة المالية, ولا شك أن شركات العالم الرقمي تسيطر على المراكز الأولى في هذا الترتيب خصوصا إن تحدثنا عن العملاق آبل الذي حافظ على مركزه الأول خلال الثلات سنوات الأخيرة, لكن هذه السنة يبدو أن جوجل كان له رأي آخر.

و حسب مقياس BrandZ فإن علامة جوجل هي أقوى علامة تجارية في العالم حيث إرتفعت قيمتها المالية بـ 40 في المئة هذه السنة لتصل إلى 158.843 مليار دولار تليها آبل التي انخفضت قيمة علامتها التجارية بـ 20 في المئة و أصبحت تقدر بـ 147.880 مليار دولار ثم إي بي إم و مايكروسوفت في المركزين الثالت و الرابع على التوالي, فيما حلت فايسبوك في المركز 21 و سامسونغ في المرتبة 29.



Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire


جميع الحقوق محفوظة TH3 Professional security ©2010-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام|تصميم : ألوان بلوجر