adf

mardi 20 mai 2014

سامسونغ و آبل تستأنفان الحوار من أجل الوصول إلى إتفاق ودي


بالأمس كنا قد تحدثنا في مدونة المحترف عن الإتفاق الذي وصل إليه عملاقا العالم الرقمي (جوجل و آبل) حول الموضوع الشائك الخاص ببراءات الإختراع, هذا الإتفاق الذي أنهى الحرب بين الشركتين, وقد تسائل الكثيرون حول إمكانية عقد إتفاق مماثل بين العدوين اللدودين آبل و سامسونغ, ويبدو أن الأخبار في هذا الصدد لم تتأخر كثيرا.

في نهاية الأسبوع الماضي أعلنت كل من آبل و جوجل عن توصلهما إلى إتفاق ينهي كل الدعاوى القضائية و المرفوعة حاليا بينهما بشكل مباشر و مناقشة مشاكل براءات الإختراع بينهما بالإضافة إلى العمل سويا من أجل إصلاح قوانين براءات الإختراع في الولايات المتحدة الأمريكية و هو ما يعني إنتهاء الصراع بينهما بشكل نهائي و إغلاق هذا الملف.

لكن بالنسبة لـ آبل يبدو أن ما ينطبق على جوجل ينطبق كذلك على سامسونغ, حيث أفادت الصحيفة الكورية (Korea Times) أن سامسونغ و آبل إستئنفتا بالفعل جلسات الحوار بينهما في أفق التوصل إلى أرضية مشتركة من أجل حل المشاكل المتعلقة بموضوع براءات الإختراع بعيدا عن قاعات المحاكم و المساطر القضائية التي كلفت الشركتين الكثير من الخسائر و الجهد.

و رغم أن هذا الخبر لا يعني بالضرورة أن الشركتين ستصلان لإتفاق ودي منذ الغد لكنه يؤكد الرغبة الكبيرة لدى سامسونغ و آبل من أجل طي صفحات الخلافات و النزاعات حول براءات الإختراع.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire


جميع الحقوق محفوظة TH3 Professional security ©2010-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام|تصميم : ألوان بلوجر