adf

mardi 27 mai 2014

تقارير: جوجل تستعد للإستحواذ على Dropcam


أشارت العديد من المصادر الصحفية أن شركة جوجل تنوي الدخول في مفاوضات و تقديم عرض من أجل الإستحواذ على شركة (Dropcam) المصنعة للكاميرات الذكية الخاصة بالمراقبة المنزلية في إطار تأسيس نظامها الخاص بالمنازل الذكية.

و تعتبر هذه الصفقة إن تمت هي الثانية لجوجل في مجال (أتمتة المنازل) في أفق الوصول إلى منازل ذكية و ذلك بعد صفقة الإستحواذ على شركة Nest Labs في يناير الماضي مقابل 3.2 مليار دولار, ورغم أن الأخبار في هذا الصدد مازالت غير مؤكدة إلا أن الموقع المتخصص (The Information) و الذي نقل الخبر يشير إلى أن عملية الإستحواذ قد تتم عبر شركة Nest Labs التي أصبحت ملكا لجوجل.

ومن المعروف أن العديد من الشركات أصبحت تتنافس في مجال المنازل الذكية بعد السيارات الذكية و غيرها من الأجهزة, و في هذا الصدد فإن آبل أو حتى مايكروسوفت و سامسونغ غيرهم أضحوا يمتلكون مشاريعا في هذا المجال لكنها مازالت قيد التطوير.

و تقدم شركة Dropcam نوعين من الكاميرات الذكية المخصصة للمراقبة و العاملة بتقنية ويفي و يتراوح ثمنها ما بين 150 و 200 دولار و تعمل بالتوازي مع تطبيقات على أندرويد و iOS بالإضافة إلى تطبيقات مكتبية.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire


جميع الحقوق محفوظة TH3 Professional security ©2010-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام|تصميم : ألوان بلوجر