adf

lundi 19 mai 2014

جوجل و آبل تعلنان عن إتفاق ينهي حرب براءات الإختراع بينهما


من المعروف أن حرب براءات الإختراع أصبحت رائجة في المدة الأخيرة بين الشركات العملاقة في المجال الرقمي, ولعل أشهر هذه الحروب هي تلك التي تدور بين آبل و سامسونغ, لكن و عكس ذلك فقد أبرمت مؤخرا كل من الشركتين الأمريكيتين جوجل و آبل  إتفاقا بينهما على براءات الإختراع ينهي هذه المسألة و يناسب الطرفين.

و ليس سرا بأن ما أصبح يسمى (حرب براءات الإختراع) يسبب الكثير من المشاكل لشركات العالم الرقمي سواء تعلق بضياع الوقت و المجهود و الأهم الأموال على القضايا المرفوعة في المحاكم خصوصا الأمريكية, ولعل القضية الشهيرة بين سامسونغ و آبل و التي لا تنتهي إلا لتبدأ من جديد هي أكبر مثال, لكن بالنسبة لآبل و جوجل فالأمر مختلف جدا حيث أن الشركتين أقامتا إتفاقا حسب صحيفة (وول ستريت جورنال) أعلن عنه مساء الجمعة الماضي.

الشركتين أصدرتا بيانا تؤكدان فيه أنهما إتفقتا على إنهاء كل الدعاوى القضائية و المرفوعة حاليا بينهما بشكل مباشر و مناقشة مشاكل براءات الإختراع بينهما بالإضافة إلى العمل سويا من أجل إصلاح قوانين براءات الإختراع في الولايات المتحدة الأمريكية و هو ما يعني إنتهاء الصراع بينهما بشكل نهائي و إغلاق هذا الملف.

من جهة أخرى فإن آبل مازالت مصرة على مواصلة معاركها القضائية مع منافستها الكورية سامسونغ و التي يبدو أنها ستدوم طويلا.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire


جميع الحقوق محفوظة TH3 Professional security ©2010-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام|تصميم : ألوان بلوجر