adf

mardi 23 septembre 2014

نينتندو تحتفل بعيد ميلادها لـ 125 !


تحتفل الشركة اليابانية العملاقة (نينتندو) بعيد ميلادها لـ 125، الأمر لا يتعلق بخطأ و إنما بحقيقة, حيث تأسست الشركة بالضبط في 23 سبتمبر من سنة 1889، و كانت في البداية تنشط في مجال صناعة وبيع أوراق اللعب الخاصة بلعبة الـ"هانافودا" التقليدية اليابانية، أما الأن فهي واحدة من عمالقة مجال الألعاب الإلكترونية.

و تعد قصة نينتندو واحدة من أهم قصص النجاح في العالم الرقمي، فقد تأسست الشركة قبل 125 سنة من الآن على يد (فاسوجيرو ياموشي) و بدأت الشركة  في مجال مختلف تماما وهو صناعة أوراق لعب اللعبة الياباني التقليدية (هانافودا) منذ بدايتها و إلى غاية سنوات الستينات من القرن الماضي حيث جربت العمل في ميادين مختلفة كالفنادق و سيارات الأجرة، قبل أن تنتقل إلى صناعة ألعاب الأطفال والألعاب الإلكترونية في سنوات السبعينات والثمانيات.


و عرفت منتوجات الشركة اليابانية نجاحا باهرا في سوق الألعاب الإلكترونية، خصوصا بعدد من منصات الألعاب كـ Super Nintendo  التي بصمت تاريخ هذا المجال بالإضافة إلى منصات الألعاب المحمولة من طراز Game Boy و Nintendo DS و Nintendo 3DS.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire


جميع الحقوق محفوظة TH3 Professional security ©2010-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام|تصميم : ألوان بلوجر