adf

jeudi 18 septembre 2014

آبل تعزز معايير الأمن في أجهزة آيفون و آيباد مع نظام iOS 8

آبل تعزز معايير الأمن في أجهزة آيفون و آيباد مع نظام iOS 8

أعلنت الشركة الأمريكية (آبل) عن تعزيز معاير الأمن المعلوماتي في هواتفها آيفون و حواسيبها اللوحية آيباد و ذلك على هامش إطلاقها للتحديث الجديد من نظامها للأجهزة المحمولة iOS 8, هذه المعايير الجديدة تأتي لتجنب الاضطرار إلى تسليم المعطيات الخاصة بمستخدميها لجهات حكومية.

و تأتي هذه الخطوة من أجل طمأنة المستخدمين خصوصا بعد أن طفت إلى السطح خلال المدة الأخيرة معلومات حول البرنامج التجسسي (Prism)  لوكالة الأمن القومي الأمريكية NSA هذا البرنامج الذي يمكن من اعتراض الاتصالات الإلكترونية و التجسس على مستخدمي شركات العالم الرقمي.

و تؤكد آبل من خلال شروط استخدام نظام iOS 8 أنه لن يكون بمقدروها الولوج إلى كلمات مرور مستخدمي أجهزة آيفون و آيباد, كما أنها تؤكد أن جميع معطيات المستخدمين سواء تعلق الأمر بالصور أو الرسائل و البريد الإلكتروني ولائحة الاتصالات و غيرها ستكون محمية, و تشير آبل إلى أنه تقنيا سيكون من المستحيل على الشركة الاستجابة لأي طلبات حكومية للحصول على بيانات مستخدميها الذين يستعملون نظام iOS 8

و يبدو أن آبل تريد في الآونة الأخيرة العمل على تعزيز أمن معطيات مستخدميها خصوصا مع انتشار الاهتمام بهذا الجانب من طرف المستخدمين و الهيئات المهتمة, و هو ما يذكرنا بالحوار الأخير لتيم كوك المدير التنفيذي لآبل و الذي قال فيه أن الشركة لا تبيع المعطيات الخاصة لمستخدميها على خلاف شركات أخرى.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire


جميع الحقوق محفوظة TH3 Professional security ©2010-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام|تصميم : ألوان بلوجر