adf

mardi 23 septembre 2014

جوجل تبدأ في التخلي عن موقعها للتواصل الاجتماعي جوجل بلس !

جوجل تبدأ في التخلي عن موقعها للتواصل الاجتماعي جوجل بلس !

حينما أطلقت جوجل موقعها للتواصل الاجتماعي (جوجل بلس) في سنة 2011 كان الهدف من ذلك هو منافسة كل من موقعي فايسبوك و تويتر, لكن يبدو أن مشروعها بأن تكون رائدة مواقع التواصل الاجتماعي كما في محركات البحث باء بالفشل, و لهذا فمن الواضح أن جوجل بدأت تأخذ مسافة من جوجل بلس.

و قد أعلنت جوجل أنها أنهت مع إجبارية التسجيل في موقعها للتواصل الاجتماعي جوجل بلس بالنسبة لمستخدميها الجدد و الذين يفتحون حساب جديد في جوجل, و هو ما يعني أن الموقع لم يعد مرتبطا مع باقي خدمات جوجل كما كان في السابق, الشيء الذي يرى فيه المراقبون تخليا من الشركة عن موقعها للتواصل الاجتماعي و التي لطالما حاولت دعمه في مواجهة كل من فايسبوك و تويتر.

و من المعلوم أن التغيير في سياسة جوجل اتجاه موقعها للتواصل الاجتماعي قد بدأ منذ مدة مع استقالة عدد من المسؤولين في جوجل و المكلفين بهذا الملف خصوصا مع استقالة (Vic Gundotra) أحد المؤسسين للموقع, أما في يوليوز الماضي فقد أعلنت جوجل عن إلغاء إجبارية استعمال الأسماء الحقيقية في موقعها للتواصل الاجتماعي في خطوة كانت تهدف إلى تعزيز موقع جوجل بلس في مواجهة باقي مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى التي تعتمد على هذه الاستراتيجية.

و يرى المراقبون أن جوجل تحاول أخذ مسافة من جوجل بلس أو ربما التخلي عنه خصوصا أنه لم ينجح في المنافسة الشرسة مع فايسبوك و تويتر وغيرهما.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire


جميع الحقوق محفوظة TH3 Professional security ©2010-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام|تصميم : ألوان بلوجر