adf

mercredi 24 septembre 2014

onlyoffice موقع يحاكي برامج (Microsoft (Word,Excel,PowerPoint

هناك العديد من محررات النصوص المنتشرة في الأنترنت، يمكنك من خلالها التعديل على ملفات مستندات ميكروسوفت أوفيس أو إنشاء مستندات من الصفر، لكن كل هذه الخدمات السحابية تفتقر إلى الاحترافية الموجودة على برامج  ميكروسوفت أوفيس، ما عدا القليل منها ومن أهم المحررات التي عرفت انتشارا واستعمالا واسعا من قبل المستخدمين نجد خدمة onlyoffice الشبيهة إلى حد كبير ببرامج ميكروسوفت أوفيس فهي خدمة احترافية وتضاهي خدمة مستندات غوغل.
سنلقي في هذه التدوينة نظرة عن خدمة onlyoffice في منتجاتها الثلاث.

بعد التسجيل في الموقع (للإستعمال الشخصي) سيكون بإمكانك التعديل وإنشاء المستندات كما تريد كما يمكنك مشاركتها مع الآخرين.
وهذه هي الثلاث أدوات المتاحة في الموقع:

Document Editor

لا يختلف كثيرا عن نظيره ميكروسوفت وورد حيث لن تجد صعوبة في العمل عليه، ويمتاز بالعديد من الخصائص (إدراج الصور، تغيير الخطوط، وضع الجداول....) كما أنه يمتاز بخاصية أخرى جميلة جدا وهي أنه يمكن لعدة مستخدمين العمل على نفس الملف في وقت واحد، فبإمكانك التعاون مع أصدقائك لإنتاج ملف معين وفي نفس الوقت الخدمة تتيح لك امكانية الدردشة معهم أثناء العمل عن طريق الضغط على أيقونة الشات. يمكن للمستخدم أيضا استخدام ميزة البحث المدمج لوصول أسرع لكلمات أو غيرها بالنسبة للملفات الكبيرة.

Spreadsheet Editor

أداة تحاكي ميكروسوفت ايكسل بحيث أنها تتوفر على عدد كبير من الخصائص ربما كل ما تحتاج لإنشاء جداول مكتملة، طبعا فهو أيضا يتيح لك التعليق على المستند أو مشاركته  مع أصدقائك للعمل سويا والدردشة في نفس الوقت، كما يمكنك تخزين الملفات أو المستندات مباشرة على أكبر خدمات التخزين السحابية المعروفة  وبذلك سيمكنك الوصول إليها من أي مكان، تحتاج فقط للأنترنت.

Presentation Editor

شبيه الباور بوينت يتوفر على مجموعة من الخصائص التي أظنها كافية لتنتج عرض متكامل، وهو أيضا يتوفر على نفس الخصائص الموجودة في الأدوات السابقة، عند الانتهاء من العمل يمكنك تحميله على جهازك بصيغة PDF أو PPT أيضا يمكن حفظها على خدمات التخزين السحابية لاستخدامها لاحقا.
تنويه : الموقع لا يدعم العربية

خدمة :
onlyoffice

اقرأ أيضا :
مواقع وخدمات جديدة لإنشاء عروضك التقديمية باحترافية ستغنيك عن استخدام برنامج PowerPoint


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire


جميع الحقوق محفوظة TH3 Professional security ©2010-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام|تصميم : ألوان بلوجر