adf

jeudi 18 septembre 2014

ألمانيا تطالب جوجل بالكشف عن " سرها الكبير "

ألمانيا تطالب جوجل بالكشف عن " سرها الكبير "

تعيش الشركة الأمريكية جوجل هذه الأيام على وقع ضغط كبير تمارسه خصوصا السلطات الألمانية لمطالبتها بالكشف عن " سر " محركها للبحث الذي يعد الأكثر انتشارا و استعمالا لدى مستخدمي الإنترنيت في جميع أنحاء العالم, و يبدو أن الاتهامات التي تواجه جوجل بالاحتكار و انتهاك الخصوصية ستزيد حدة.

و منذ مدة طويلة و جوجل تواجه صعوبات خصوصا في أوروبا على مستوى احترام الخصوصية, لكن هذه المرة يبدو الأمر أكثر جدية حيث طالب مسؤولون ألمان جوجل بالكشف عن سر و طبيعة عمل خوارزميات محركها للبحث خصوصا مع الاتهامات التي طالت جوجل من عدد من الشركات التي تؤكد أن العملاق الأمريكي يدعم موقع منتوجاته و منتوجات شركائه على النتائج الخاصة بمحركه للبحث.

و في هذا الإطار أشار وزير الاقتصاد و الطاقة الألماني (سيغمار غابريال) أن تفكيك جوجل أصبح مطلوبا على خلفية موقفها كمحتكر لهذا القطاع, كما أن وزير العدل الألماني (هيكو ماس)  طالب جوجل بضرورة الكشف عن طريقة عمل خوارزميات محركها للبحث و معرفة على أي أساس يتم ترتيب نتائج البحث على المحرك و هو الأمر الذي سيسمح من معرفة إن كانت جوجل تتحكم في هذه النتائج أم لا.

وزير العدل الألماني أشار في حوار مع جريدة (الفاينانشال تايمز) الأمريكية أن جوجل تستحوذ في أوروبا لوحدها على 95 في المئة من حصة السوق, و هي حصة ضخمة و بالتالي فإن التساؤل عن سر محرك البحث الخاص بها أمر طبيعي بما أن هذا الأمر يعطي الشركة سيطرة كبيرة و لا يجب إساءة استعمالها.

من جهتها كشفت جوجل عبر الناطق باسمها لموقع (ZDNet.fr) بأن جوجل تعمل بشفافية و أنها لا تستعمل محرك بحثها من أجل مهاجمة منافسيها, كما أشارت إلى أن السلطات المعنية بالإنترنيت تقوم بالولوج إلى معلومات سرية متعلقة بخوارزمية محركها للبحث لكن الشركة لا يمكنها نشر كيفية عمل هذه الخوارزمية لعموم الناس و ذلك لأسباب أمنية من أجل منع الهاكرز و غيرهم من اختراق نظامها.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire


جميع الحقوق محفوظة TH3 Professional security ©2010-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام|تصميم : ألوان بلوجر