adf

jeudi 28 août 2014

آبل تفشل من جديد في حظر مبيعات سامسونغ

آبل تفشل من جديد في حظر مبيعات سامسونغ

يبدو أن حرب براءات الاختراع الدائرة في المحاكم الأمريكية بين العملاقيين الأمريكي (آبل) و الكوري الجنوبي (سامسونغ) ما زالت نارها متقدة, و في الوقت التي حكمت المحكمة في ماي الماضي لصالح الشركة الأمريكية بتعويضات فإنها رفضت في حكمها الصادر يوم أمس طلب آبل بحظر مبيعات سامسونغ في أمريكا بسبب انتهاك براءات اختراعها.

و كانت سامسونغ قد أجبرت على دفع غرامة مالية مجموعها يصل إلى 930 مليون دولار مترتبة على قضايا رفعتها آبل عليها خلال سنتي 2012 و 2013 بالإضافة إلى الغرامة الأخيرة في ماي الماضي و التي وصلت إلى 120 مليون دولار في الوقت التي كانت تطالب فيه آبل بـ 2 مليار دولار.

وفي هذه المرة فقد جاء حكم المحكمة الأمريكية في ولاية كاليفورنيا دون تطلعات آبل من جديد حيث رفضت القاضية الشهيرة ( لوكي كوه) و التي تولت فصول القضية منذ انطلاقتها الانصياع إلى مطالب آبل بضرورة حظر مبيعات سامسونغ في أمريكا خصوصا تلك التي تهم المنتوجات التي ثبت قانونيا أن سامسونغ خرقت فيها براءات الإختراع الخاصة بـ آبل, و عللت القاضية سبب رفضها بكون آبل لم تقدم أي دليل ملموس على أنها تعرضت لأضرار كبيرة تؤثر على مبيعاتها أو سمعتها جراء تصرفات سامسونغ.

الحكم الأمريكي حطم أمال آبل في وقف مبيعات سامسونغ في الولايات المتحدة الأمريكية لكنه قد لا يكون الحلقة الأخيرة في هذه الحرب بين الطرفين, وقد نشهد في الأسابيع القادمة فصول أخرى من المواجهات القضائية بينهما.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire


جميع الحقوق محفوظة TH3 Professional security ©2010-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام|تصميم : ألوان بلوجر