adf

mercredi 27 août 2014

فايسبوك ستحارب الروابط التي تحيل إلى محتوى " خادع "

فايسبوك ستحارب الروابط التي تحيل إلى محتوى " خادع "

لطالما واجه مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي روابط تابعة لبعض المواقع و التي تنتهج سياسة دعوة المتابعين للضغط على هذه الروابط من أجل اكتشاف خبر أو حدث مثير, ليصطدموا بعد ذلك بكون الخبر الأصلي في الموفع لا علاقة له مع عنوان الرابط, لكن يبدو أن فايسبوك تريد محاربة هذه الظاهرة.

و لعل الكثير من المواقع خصوصا تلك التي تعنى بأخبار المشاهير و الفنانين أو حتى بعض المواقع الاجتماعية تعتمد على تقنية " إغراء " المتابعين عبر وضع روابط على صفحات فايسبوك مع عناوين مثيرة و مختلفة تماما عن المحتوى الأصلي للموضوع الأساسي و ذلك من أجل الرفع من عدد النقرات, و هو بالظبط ما يحاول الموقع التقليل من وطأته خصوصا مع انتشار هذه الظاهرة بشكل كبير و بعد الشكاوى الكثيرة التي تلقاها من المستخدمين.

و قد أعلنت فايسبوك مساء الإثنين الماضي عن الخطوط العريضة للتغيرات التي ستطرأ على خوارزميتها التي تختار المحتوى الذي يعرض على حسابات مستخدميها, و يهدف هذا التغيير إلى جعل هذه الروابط الخادعة أقل ظهورا لدى المستخدمين و بالتالي انخفاض نسبة مشاهدة هذه المحتويات, وعلى العكس من ذلك فإن المحتويات المدعومة ستكون أكثر مشاهدة و ظهورا لدى المستخدمين فيما يبدو أنه مرتبط بالسياسة الإعلانية لدى فايسبوك.

و ستأخد السياسة الجديدة لفايسبوك المعتمدة على خوارزميتها في تصنيف الروابط عدة معايير من بينها الوقت الذي يقضيه المستخدم خارج فايسبوك بعد ضغطه على الرابط, إذ أنه من الطبيعي أنه في حالة  ما كان المحتوى خادع أو غير مهم فإنه سيعود بسرعة إلى تطبيق فايسبوك, كما سيأخذ بعين الإعتبار العلاقة بين عدد مشاهدات هذه الروابط و بين حجم التفاعل معها سواء تعلق الأمر بعدد الإعجابات و التعليقات.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire


جميع الحقوق محفوظة TH3 Professional security ©2010-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام|تصميم : ألوان بلوجر