adf

vendredi 22 août 2014

جوجل تسحب مليون رابط يوميا خلال شهر يوليو

جوجل تسحب مليون رابط يوميا خلال شهر يوليو

في إطار ما يسمى (قانون الألفية للملكية الرقمية) المعروف اختصارا بـ DMCA و هو قانون خاص بحقوق الملكية على الإنترنت في الولايات المتحدة و ينص على تجريم صناعة ونشر الأدوات والخدمات التي تحاول التنصل من السبل المستخدمة للسيطرة على المواد الخاضعة لحقوق النشر قررت جوجل سحب مليون رابط يوميا خلال شهر يوليو.

و قد تلقت جوجل في إطار هذا القانون طلبات عديدة من أصحاب الحقوق و مؤسسات الرقابة على الشبكة من أجل سحب عدد ضخم من الروابط التي تنتهك حقوق الملكية الفكرية على الإنترنيت, و هو ما دفع الشركة الأمريكية لتطبيق القانون و سحب هذه الروابط غير القانونية و وصل معدل سحب هذه الروابط خلال الشهر الماضي قرابة مليون رابط في اليوم الواحد, علما أن مجموع الروابط المسحوبة خلال شهر يوليو وصلت إلى 30.146.926.

و يعتبر هذا رقما قياسيا بالنسبة لجوجل و هو الأكبر للشركة منذ أن بدأت عن الإعلان عن طلبات سحب الروابط غير القانونية سنة 2011, ويعود السبب في هذا الارتفاع إلى القرصنة على شبكة الإنترنيت و التي تهم بالخصوص المواقع التي تقدم بعض المحتويات المقرصنة من أفلام و موسيقى و برامج معلوماتية و كتب و غيرها مما يضر بأصحاب الحقوق و يدفعهم لتقديم شكاوى لينتهي المطاف بجوجل لسحب الروابط المخالفة.

و يبقى المحتوى الأنجلوسكسوني هو المحتوى الأكثر تأثرا بالروابط غير الشرعية و بنسبة كبيرة جدا بالإضافة إلى كذلك و بنسبة أقل إلى المحتوى الفرانكوفوني.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire


جميع الحقوق محفوظة TH3 Professional security ©2010-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام|تصميم : ألوان بلوجر