adf

mardi 19 août 2014

كابلات جوجل البحرية تتعرض لهجمات القرش !


يبدو أن الربط بالإنترنيت عبر كوابل الاتصالات البحرية أضحى مهددا في أي لحظة, و في الوقت الذي كان البعض يسخر من بعض تبريرات شركات الاتصالات التي تتحدث عن انقطاع هذه الكابلات البحرية بسبب هجوم الأسماك الضخمة فإننا اليوم أمام حقيقة مفادها أن أسماك القرش قادرة على القيام بهذه المهمة التخريبية.

و قد أكد أحد كبار مسؤولي جوجل هذا الخبر على هامش فعالية (Google Cloud Roadshow) المنعقد مؤخرا حيث أن الكابلات البحرية للشركة الأمريكية تعرضت في الآونة الأخيرة لهجمات من قبل أسماك القرش و هو ما يستدعي رفع مستوى الحماية لهذه الكابلات البحرية, و في هذا الإطار أشار مسؤول جوجل أن الشركة تفكر في استعمال ألياف " الكيفلر" من أجل تغليف هذه الكابلات علما أن هذه الألياف هي التي تستعمل في السترات الواقية من الرصاص و الخوذات التي يستعملها أفراد الشرطة و الجيش.

و حسب العلماء فإن السبب الذي يدفع أسماك القرش إلى مهاجمة الكابلات البحرية هو الحقول الكهربائية التي تصدرها هذه الأخيرة و التي تكون مماثلة لتلك التي تصدرها الأسماك الأخرى حينما تكون في حالة استغاثة.

كما أن جوجل أشارت إلى أنها تعمل مع مجموعة من شركات الاتصالات كـ China Mobile و SingTell من أجل ربط الولايات المتحدة باليابان عن طريق كابل بحري مقاوم لهجمات القرش و للزلازل.


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire


جميع الحقوق محفوظة TH3 Professional security ©2010-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام|تصميم : ألوان بلوجر