adf

lundi 18 août 2014

IBM تحتفل بهاتفها الذكي الأول في التاريخ

IBM تحتفل بهاتفها الذكي الأول في التاريخ

رغم أننا نعيش منذ سنوات قليلة فقط على وقع النجاحات الباهرة التي تحققها الهواتف الذكية, إلا أن هذا لا يمنع الإشارة إلى أن قصة نجاح هذه الأجهزة الإلكترونية المحمولة بدأت قبل 20 سنة من الآن, نتحدث هنا عن هاتف IBM الذي يحمل اسم Simon و يعد الهاتف الذكي الأول في التاريخ.

في 16 من شهر أغسطس الجاري احتفلت الشركة الأمريكية IBM بإطلاقها في الأسواق العالمية لأول هاتف ذكي و بالظبط قبل 20 سنة من الأن في 1994, الحدث الذي أثار الكثير من الجدل و رسم أولى خطوات و قصص نجاح الهواتف الذكية و التي لم تتبلور بالشكل المطلوب سوى في العشرية الأولى من سنوات الألفين.

و قد تكلفت شركة Mitsubishi اليابانية بصناعته قبل أن تقدمه الشركة قبل موعد تسويقه بسنتين أي سنة 1992, و كان ثمنه حينها 1099 دولارا, و كان هاتف Simon من IBM يتميز بشاشة تعمل باللمس و بإمكانيات تقنية متواضعة بالمقارنة مع الزمن الحالي كمعالج Vadem بتردد 16 ميغاهيرتز و 1 ميغا سعة الذاكرة الحية, 1 ميغا سعة التخزين الداخلي, كما أنه كان يقترح عدد من التطبيقات من بينها بريد إلكتروني و مفكرة و غيرهما.

و بعد سنوات طويلة من التقاعد يوجد نموذج من هاتف IBM Simon حاليا في متحف لندن للعلوم مع عدد من الأجهزة التي حققت شهرة عبر التاريخ.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire


جميع الحقوق محفوظة TH3 Professional security ©2010-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام|تصميم : ألوان بلوجر